Not known Facts About الأمان التكنولوجي

Wiki Article

مشاركة الملفات اللامركزية: وهي أنظمة تسمح للمستخدمين بمشاركة الملفات مع بعضهم البعض دون الحاجة إلى خادم مركزي.

بذلك، يصبح النظام غير صالح للاستخدام، مما يمنع المؤسسة من تنفيذ الوظائف المهمة.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جرّب قبل الشراء. يمكنك الحصول، ببضع نقرات فقط، على إصدار تجريبي مجاني لأحد منتجاتنا، لتتمكن من إخضاع تقنياتنا للاختبار.

وتعتمد تقنية البلوك تشين على شبكة من الحواسيب المترابطة، التي تعمل معا لإنشاء سجل رقمي غير قابل للتغيير.

ما هو تعريف التكنولوجيا وكيف تأثرت الحياة الاجتماعية بها

أحصنة طروادة: هي نوع من البرامج الضارة التي تتنكَّر في صورة برنامج شرعي. يخدع المجرمون الإلكترونيون المستخدمين ليقوموا بتحميل أحصنة طروادة على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم حتى يمكنهم إلحاق الضرر بالبيانات أو جمعها.

أمن العمليات يتضمن العمليات والقرارات التي تتعلق بمعالجة أصول البيانات وحمايتها. تشمل هذه الفئة الأذونات التي يملكها المستخدمون عند الوصول إلى شبكة معيَّنة والعمليات التي تحدد كيفية تخزين البيانات أو مشاركتها ومكان ذلك.

يمكن رؤية أهمية الابتكار التكنولوجي في عدة جوانب رئيسية:

وتَستخدم الهجمات الهجينة مزيجا من الأساليب التقليدية وغير التقليدية، وتتميز بأنها أكثر تعقيدا وصعوبة في الاكتشاف والحماية منها مقارنة بالهجمات التقليدية.

بقدرته على سرقة كلمات المرور وتفاصيل الحسابات المصرفية والبيانات الشخصية التي يمكن استخدامها في معاملات احتيالية قد تسبب في خسائر مالية هائلة تصل قيمتها إلى تفاصيل إضافية مئات الملايين.

تهانينا، لقد وصلت إلى الأسبوع الأخير في الدورة! في الأسبوع الأخير من هذه الدورة، سنتعرف على طرق إنشاء ثقافة أمنية للشركة. من المهم بالنسبة لأي شخص يشغل وظيفة تقنية تحديد التدابير الملائمة لتحقيق أهداف الأمان الثلاثة.

ومن غير الممكن تجاهل النقاش حول أخلاقيات التطوير والاختبار فالمطورون مسؤولون عن آليات ضمان الأداء الأخلاقي للتقنيات الذكية وتجنب التحيّز أو الظلم.

يعد الأمن السيبراني بمثابة عملية لحماية الأنظمة والشبكات والبرامج من الهجمات الرقمية، وتهدف هذه الهجمات عادة إلى الوصول إلى المعلومات الحساسة أو تغييرها أو تدميرها، وذلك بغرض الاستيلاء على المال من المستخدمين أو مقاطعة العمليات المعادية.

Report this wiki page